النور لخدمات الكمبيوتر والشبكات
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ندعوك للتسجيل فى المنتدى لكى تتمكن من رؤية الروابط فى منتدانا وشكراااااااااااا لك على زيارة منتدى النور
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ندعوك للتسجيل فى المنتدى لكى تتمكن من رؤية الروابط فى منتدانا وشكراااااااااااا لك على زيارة منتدى النور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا ومرحبا بكم

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رساله الى طالب مهمل

كاتب الموضوعرسالة
الاءلولو

الاءلولو

رساله الى طالب مهمل Empty
مُساهمةموضوع: رساله الى طالب مهمل   رساله الى طالب مهمل Emptyالسبت يوليو 02, 2011 3:41 am

أخي الفاضل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي المبارك .. أنت قدوة لغيرك .. أنت شعلة في الحياة .. نفسك حيث تضعها فإن أنت أكرمتها فقد أكرمت نفسك وإن أهنتها فقد أُهنت .. فضع نفسك موضع القدوة، وتذكر أن الناس ينظرون إليك، فكن خير قدوة لأقرانك وأترابك ..
أخي الفاضل- وفقك الله - لن أطيل عليك في المقدمات، وإني والله أحب الخير لك كما أحبه لنفسي، فأعرني فكرك وذهنك، واعذرني على هذه الكلمات التي أبت إلا أن تصافح قلبك الطيب وذهنك الواعي، فاقرأها بعين الإنصاف، وفقني الله وإياك :
إنك أنت الخاسر ، نعم أخي أنت الخاسر، فهلاّ سألت نفسك يوماً من المتأثر بتأخرك الدراسي وإهمالك؟ أليس أنت في المقام الأول؟ فالرسوب ( راسب ) كلمة قاسية لا ترغب أخي مهما كنتَ مقصراً في دراستك أن تسمعها. ولهذه الكلمة – أخي الفاضل– جوانب عديدة ومؤثرات نفسية واجتماعية واقتصادية أيضاً، أُطلعك على بعضها: فمن الناحية الاجتماعية : ( راسب ) ستصبح هذه الكلمة ملازمة لك، وتلاحقك في المنـزل وفي الحي وبين أقرانك وعند أقاربك. ومن الناحية النفسية: انظر إلى من كان معك في العام الماضي فسوف تراه يومياً يصعد إلى فصول الصفوف العليا وأنت مازلت تقبع في مكانك .. فما مدى تأثيرها على نفسك ؟ ومن الناحية الاقتصادية: انظر كم تصرف عليك أسرتك طوال العام الدراسي؛ فإن ما صرفتْه فيك ذهب سدى، وكذلك فأنت تكلف الدولة سنوياً مبلغاً كبيراً من الريالات، وهذا ما يخسره غيرك من أجلك ولكن ما تخسره أنت أكثر بكثير. هل رأيت أخي أنك حقاً الخاسر؟!
عزيزي: الوضع قد تغير .. الأمة تحتاج إلى الرجال ..وشباب العلم .. والعلماء ... لا شباب الضحك والنكات .. الأمة تحتاج حافظاً لكتاب ربه .. تحتاج واعياً للعلم.. عاملاً به .. بورك فيك .. فاسلك الطريق للوصول ..
وفي ختام هذه الكلمات أعتذر منك – أخي في الله – عن كل تقصير في حقك ، فكفى بالمرء إثماً أن يحقّر أخاه المسلم، ولا أعيب ولا أنتقص أحداً، إنما هي أمانة بلغتها، فاللهم قد بلغت واللهم فاشهد..
أهم كلمة أقولها لك : ابدأ أخي . وشمّر عن ساعد الجدّ .. واطرق باب النجاح مرة أخرى بهمة وعزم .. ولا تدع الفتور والكسل يأخذان عليك حياتك ومستقبلك .. وفقك الله للخير وجنبك كل سوء ..والسلام عليكم. رساله الى طالب مهمل Ooo_oo10

رساله الى طالب مهمل
صفحة 1 من اصل 1