النور لخدمات الكمبيوتر والشبكات
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ندعوك للتسجيل فى المنتدى لكى تتمكن من رؤية الروابط فى منتدانا وشكراااااااااااا لك على زيارة منتدى النور

النور لخدمات الكمبيوتر والشبكات

أهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من معجزات ورحمة الرسول – صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ana_muslem14
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الموقع : http://alnur.yoo7.com

مُساهمةموضوع: من معجزات ورحمة الرسول – صلى الله عليه وسلم   الأحد ديسمبر 12, 2010 9:23 am



عباد الله.. ان الرسول صلى الله عليه وسلم أراد الله أن يحيي به القلوب الميتة.. وأن يوقظ الأرواح الغافلة..

كانالعرب قبل الاسلام ميتين، كانوا يعبدون الحجر والصنم والشجر والاوثان..يزنون ويغشون ويكذبون ويقطعون الارحام ويتلاعنون.. فلما ارد الله أن يحييقلوبهم بعث محمدا صلى الله عليه وسلم.. ((هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم ءاياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين))

إن البرية يوم مبعث أحمد .......... نظر الاله لها فبدل حالها

بل كرم الإنسان حين اختار من .......... بين البرية نجمها وهلالها


فلماأتى صلى الله عليه وسلم بكلمتين من أتى بهما يوم القيامه عاملا بمقتضاهمافتح الله له باب الجنة.. ومن لم يأت بهما فلن يفتح له باب الجنة وهو منالخاسرين..

يقول عمر بن الخطاب.. فاروق الاسلام.. الخليفة العادل.. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " مامنكممن أحد يتوضأ فيبلغ (أو يسبغ) الوضوء ثم يقول : اشهد ان لا اله الا اللهواشهد ان محمدا رسول الله.. فتحت له ابواب الجنة الثمانية يدخل من أيهاشاء"

فابواب الجنة الثمانية تفتح لك أيها العبد الصالح،يا ابن من سجدوا لله.. يا ابن من رفعوا لا اله الا الله.. يا ابن من ماتواتحت علم لا اله الا الله.. فليس بغريب أن تهتدي لكن الغريب ان تضل عن سبيلالله.. ((أو من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشيبه في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها)) ((فمن يرد الله أنيهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعدفي السماء))

* * *

كان له جذع نخلة يخطب عليه يوم الجمعة بأبي هو وامي صلى الله عليه وسلم.. فقال للانصار: ((اصنعوا لي منبرا جديدا أخطب عليه)).. فأتوا بمنبر من خشب..

فلماأتى يخطب عليه ترك الجذع الأول (جذع نخلة) قال جابر بن عبدالله: والله لماتركه سمعنا للجذع حنينا كحنين الابل وبكاء كبكاء الاطفال.. حتى سمعه اهلالمسجد..

جذع من خشب يبكي للرسول صلى الله عليه وسلم.. هذاالحديث في البخاري.. وفي مسلم.. قال: فتحدرت دموعه صلى الله عليه وسلمونزل الى الجذع يدهدهه ويسكنه..

أخذ يدهده العود ويقول: ((اسكت بإذن الله أنا رسول الله)).. حتى سكت..
وخيره بالبقاء معه في الدنيا او ان يغرس في الجنة فاختار الجنة
* * *


يقول سبحانه وتعالى: ((اقتربت الساعة وانشق القمر * وإن يروا ءاية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر * وكذبوا واتبعوا أهواءهم * وكل أمر مستقر))
خرج صلى الله عليه وسلم على كفار قريش وهم في الحرم فقال:يا أيها الناس قولوا لا اله الا الله تفلحوا.. يا أيها الناس لا أغني عنكممن الله شيئا.. يا أيها الناس إني نذير لكم بين يدي عذاب شديد..

قال ابوجهل وحلف بآلهته: لا أسلم لك ولا أؤمن لك ولا أصدقك.. حتى تشق لي القمر ليلة البدر اربعة عشر والقمر في سماء مكه..

فقال صلى الله عليه وسلم: ((أإن شققته تسلم وتؤمن؟))

قال: نعم..

فدعا ربه صلى الله عليه وسلم: ((اللهم شق هذا القمر)) ثم أشار بيده فانشق القمر فلقتين.. فلقة ذهبت الى عرفات وفلقة ذهبت الى ابي قبيس.. فقال: ((اللهم اشهد.. اللهم اشهد.. اللهم اشهد))

فقاموا ينفضون ثيابهم ويقولون سحرنا محمد .. سحرنا محمد..

فيقول سبحانه وتعالى: ((اقتربتالساعة وانشق القمر * وإن يروا ءاية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر * وكذبواواتبعوا أهواءهم * وكل أمر مستقر* ولقد جاءهم من الأنباء مافيه مزدجر))



جاءهموالله آيات يشيب منها الوليد.. جاءهم والله عبر يسلم منها الكافر.. جاءهموالله بينات ومواعظ تتدكدك منها الجبال.. لكن اين القلوب؟؟؟ فما اسلم الاقليل..

* * *


وهذا الرسول الذي بعثه سبحانه وتعالى ذكره في القرآن فقال له مرة من المرات: ((وانك لعلى خلق عظيم)) ..أعظم الناس خلقا وأجل الناس واصبر الناس واحلم الناس.. وواجبك ايها المسلمان يكون محمد صلى الله عليه وسلم قدوتك وان يكون امامك ليقودك الى الجنة..

ومما زادني شرفا وفخرا .................... وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك ياعبادي ................. وان صيّرت أحمد لي نبيا


هذاالرسول صلى الله عليه وسلم كان اشد الناس تواضعا.. مرت به عجوز وهو يأكلعلى التراب تمرا صلى الله عليه وسلم.. أفضل من خلق الله وأورع من خلقالله.. وأشرف من خلق الله.. والعجوز مشركه فقالت؟ انظروا اليه يأكل كمايأكل العبد ويجلس كما يجلس العبد..

فقال: ((آكل كما يأكل العبد.. وأجلس كما يجلس العبد.. فإنما انا عبد)).. والله يقول له: ((سبحانالذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى)) .. ((وإنه لماقام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لبدا)) .. ((تبارك الذي نزل الفرقانعلى عبده ليكون للعالمين نذيرا))

* * *

هذا وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ... اللهم اجعلنا من أمته يوم القيامة ياكريم ياغفور ..
من كتاب (تحف نبوية) للشيخ : عائض القرني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من معجزات ورحمة الرسول – صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور لخدمات الكمبيوتر والشبكات :: إســـــــــــــــــــــــــــــلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى :: السيرة النبويه-
انتقل الى: